فاعلية استراتيجية (فکر - زاوج - شارک) في تعلم مهارة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الاعدادية

نوع المستند : البحث الأصلي

المؤلفون

1 کليه التربيه الرياضيه جامعه قناه السويس

2 عميد کلية التربية الرياضية، جامعة قناة السويس

3 استاذ مساعد وقائم باعمال رئيس قسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار، کلية التربية الرياضية، جامعة قناة السويس

المستخلص

يهدف البحث الي بناء استراتجيه لتحسين ناتج تعلم مهاراه الوثب الطويل ومستوى التحصيل المعرفي لدى تلميذات المرحله الإعداديه بإستخدام استراتجيه (فکر-زاوج-شارک) وذلک بإستخدام المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين أحدهما تجريبيه وأخرى ضابطه واستخدام القياسات القبليه والبعديه وذلک لمناسبه لأجراءات هذا البحث على عينه تم اختيارها بالطريقه العمديه من الصين الأول والثاني الإعدادي قوامها (30)وتقسيمهم الي مجموعتين تجريبيه وضابطه کل مجموعه (15) تلميذه ثم سحب (10) تلميذات التجربه الاستطلاعيه ليصبح الإجمالي (40) تلميذه وتم جدولتها تمهيدا لمعالجتها. في ضوء ما توصل إليه الباحثون من نتائج واستنتاجات وفي ضوء حدود عينة البحث يوصحي الباحثون باستخدام استراتيجية ( فکر – زاوج – شارک) في مؤسساتنا التعليمية لما له من تأثير ايجابي في النواحي المختلفة التعليمية والنفسية والتربوية. الاهتمام باستخدام استراتيجية ( فکر – زاوج – شارک) في تعلم مهارة الوثب الطويل بصفة خاصة وفي مسابقات العاب القوي بصفة عامة.الاهتمام بتقسم التلاميذ الي مجموعات صغيرة وذلک أثناء تدريس التربية الرياضية حتى يمکن استخدام طرق التدريس التي تهتم بالدور الايجابي  للتلاميذ واشراکهم في العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية