تأثير أستخدام التعليم المدمج علي مستوى أداء بعـض المهارات الأساسية في کرة اليد لطالبات المرحلة الثانوية

نوع المستند : البحث الأصلي

المؤلفون

1 عميد کلية التربية الرياضية بنات (سابقا)، جامعة الزقازيق

2 أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية والعاب المضرب، کلية التربية الرياضية، جامعة بنها

3 جامعه قناه السويس کليه تربيه رياضيه

المستخلص

من خلال خبرة الباحثون توصلوا أن الأسلوب المستخدم في تدريس المهارات الأساسية لکرة اليد في المناهج المقررة على المرحلة الثانوية هو أسلوب تقليدي وغير مشجع على تعلم المهارات الأساسية لکرة اليد ، وقد افترض في الطالبات تساويهن في المستوي المهارى مما يشعر الطالبات بملل وتشتت ذهني وعدم وصولهن الى المستوى المهاري المطلوب بالرغم من الجهد المبذول مع هؤلاء لطالبات ، حيث يعتمد علي مصدر واحد وهو الشرح من جانب المعلمة يتبعه عرض النموذج , وبعض الطالبات لا يستطعن رؤيه النموذج بشکل واضح من زوايا مختلفة وبالشکل الأمثل وبالتالي لا يتضح لهم النواحي الفنية بصورة سليمة.استخدم الباحثون المنهج التجريبي وذلک لمناسبته لطبيعة هذا البحث ، واستعانت الباحثة بالتصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ذو القياس القبلي البعدي لکل مجموعة. التوصيات :
1- تطبيق برنامج التعليم المدمج لزيادة التحصيل المعرفي وتنمية مستوي أداء بعض المهارات الاساسية في کرة اليد قيد البحث لطالبات المرحلة الثانوية .
2- إجراء المزيد من البحوث التجريبية في مجال التعليم بإستخدام التعليم المدمج على مهارات أخرى ومراحل سنية مختلفة لتعليم الطالبات المهارات المختلفة في جميع الرياضيات سواء فردية أو جماعية .

الكلمات الرئيسية