أولاً : المراجع العربية
- أحمد حسن ابراهيم حلوانى" , "اسلام جابر أحمد علام": فاعلية العصف الذهني الإلكتروني في تنمية التحصيل الدراسي والإتجاه نحو مادة الحاسب لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمحافظة القنفذة المجلة لتعليم الكبار , كلية التربية , جامعة أسيوط , 2020 م.
- حامد أحمد عبد الخالق: المهرجانات والعروض الرياضية , القاهرة ,2014م
- حسن حسين زيتون: رؤية جديدة في التعليم " التعلم الإلكتروني"،- المفهوم – القضايا - التطبيق - التقييم ، الدارالصولتية للنشر والتوزيع, الرياض، المملكة العربية السعودية2005م.
- حسين عبد الحميد: الإسس النفسية والاجتماعية للإبتكار , دراسة فى علم الإجتماع النفسى , المكتب الجامعى الحديث ,ط2 , الاسكندرية , 2002م.
- رابعة محمد الصقرية , محسن ناصر السالمي: "أثر استخدام إستراتيجية العصف الذهني الإلكتروني ببيئة التعليم المدمج في تحصيل طالبات الصف الحادي عشر لمادة التربية الإسلامية " مجلة الدراسات التربوية والنفسية ,مجلد (13) عدد (3), جامعة السلطان قابوس, عمان, 2019 م.
- رشاد موسى، سهام خطاب: الإبتكار، دار الفكر العربى، القاهره، 2004م.
- سيد خير الله ومحمود عبد الحليم :اختبار التفكير الإبتكارى, مكتبة الأنجلو المصرية, القاهرة, 2001 م.
- طارق السويدان, محمد العدلوني: مبادئ الإبداع. قرطبة للنشر والتوزيع, الطبعة الثالثة , 2004م.
- عطيات خطاب:"أساسيات التمرينات والتمرينات الإيقاعية" , مركز الكتاب للنشر , القاهرة 2006م.
- عطية محمود هنا : اختبار الذكاء غير اللفظى, دار النهضة العربية ,القاهرة ,
- "علاء المرسي ابو الرايات" , "هديه عبد اللطيف ناضرين" : استخدام إستراتيجية العصف الذهني الإلكتروني لتنمية بعض عادات العقل المنتجة في الرياضيات لدى طالب كلية التربيـــــــة", المجلد (77) العدد الأول الجزأ , الأول يناير المجلة العلمية , كلية التربية , جامعة طنطا, 2020م.
- ليلى زهران: "الأسس العلمية والعملية للتمرينات والتمرينات الفنية" ، دار الفكر العربى ، القاهرة , 1997م
- محمد عبد القادر أحمد : طرق التدريس العامة , مكتبة النهضة المصرية , القاهرة , 1992م.
- محمد عطية خميس: منتوجات تكنولوجيا التعليم، دار الكلمة، القاهرة2003م.
- محسن ناصر يوسف السالمي: " استخدام إستراتيجية العصف الذهني الإلكتروني فى تنمية الدافعية للإنجاز لدى طالبات الصف الحادى عشر فى مادة التربية الإسلامية " المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية , عمان, 2019 م.
- مصطفى السايح : أساليب التدريس فى التربية الرياضية, مكتبة الإشعاع, الاسكندرية, 2003م.
- موسى فهمى, عادل على حسن : التمرينات والعروض الرياضية , ط9 , دار المعارف, القاهرة , 1999م.
- نادية السرور : تعليم التفكير فى المنهج المدرسى , دار وائل , عمان , 2005م.
ثانياً : المراجع الأجنبية
19 - Bonk, C., & Graham, C.,(2007): Hand book of blended learning: Global perspectives, local design. Sanfrancisco, CA: Pfeiffer publishing.
20- Holubova, R. (2010). Improving the quality of teaching by modern teaching methods. Problems of Education in the 21st Century, pp (58-66).
21- Kohn. N. W., Paulus. P. B. & choi. Y., (2011) Building on the ideas of others: An examination of the idea combination process Pages 554-561, May 2011, Journal of Experimental Social PsychologyVolume 47, Issue 3
22- Kracht, W., (1961):"Dos system sporticher massenubungen, wiss". Zeist shift der dhfk, Leipzig, H3, 1961.
23- Osborn, A, (2001) applied Imaginalion Prin Ciples And Proced Ures of Creative problem solving,3rd ed, Charles Scribnerls Some,united states of America,2oo1
24- Selley, N. (2000). Wrong Answer welcome, School Science Review, No. (82), In: Action London Temple Smith.
25- Takaya, Y., et. Al. (2014). Effects of Gamification on Electronic Brainstorming Systems. CollabTech 2014, CCIS 460, pp. 54–61.
26- Woodard, A.(2010). From zero to Web 2.0. Computers in Libraries, 30(1),