أولاً : المراجع العربية:
1- أديل سعد شنودة، صباح السيد فاروز، سامية فرغلي منصور (2018): الجمباز الفني مفاهيم وتطبيقات، ملتقي الفكر العربي للنشر والتوزيع، "الجزء الأول"، الإسكندرية.
2- أديل سعد شنودة، صباح السيد فاروز، سامية فرغلي منصور (2018): الجمباز الفني، دار الميار للنشر، "الجزء الثاني"، الإسكندرية.
3- أسامة السيد، عباس الجمل (2020): أساليب التعلم والتعلم النشط، ط2، دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع، القاهرة.
4- السيد محمد خيري (2005): إختبار الذكاء العالى (تعليمات وتطبيقات)، دار النهضة العربية، القاهرة.
5- أمين أنور الخولى، ضياء الدين محمد العزب (2009): تكنولوجيا التعليم والتدريب الرياضى "الوسائل والمواد التعليمية – الأجهزة ومساعدات التدريب، دار الفكر العربى، القاهرة.
6- بهاء سيد محمود ومحمد رمضان سنوسى وأحمد إسماعيل أحمد ومحمد عبدالجابر محمد (2020): "تأثير برنامج تعليمى بإستخدام المحطات التعليمية على مستوى الأداء المهارى لدفع الجلة لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي بالوادي الجديد"، مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة، العدد (3)، كلية التربية الرياضية بقنا، جامعه الوادى الجديد.
7- تيسير عبد السلام الدرملي (2015): المهارات الفنية للجمباز، دار الوفاء للطباعة والنشر، الإسكندرية.
8- حسن الخليفة، ضياء مطاوع (2015): إستراتيجيات التدريس الفعَال، مكتبة المتنبي، عمان، الأردن.
9- حسن حسن عبده (2000): توجه المهمة والأنا وعلاقتها بالمعتقدات الخاصة بأسباب النجاح فى كرة القدم، مجلة علوم الرياضة، المجلد (2)، كلية التربية الرياضية، جامعة المنيا.
10- حسن حسن عبده (2002): مقياس توجه الهدف في الرياضة، دار حراء، المنيا.
11- حسن حسين زيتون (2013): تعليم التفكير رؤية تطبيقية فى العقول المفكرة، عالم الكتب، القاهرة.
12- حسن شحاتة (2012): المرجع فى التدريس والتقويم تحديات عصرية ورؤى إبداعية، دار الفكر العربي، القاهرة.
13- عائشة عبدالمولي السيد،ايمان سليمان ابوالدهب (2013): أسس تدريب الجمباز الفني للآنسات، منشأة المعارف للطباعة والنشر، الإسكندرية.
14- عزيزة محمود سالم (2006): رياضة الجمباز بين النظرية والتطبيق، المؤسسة الفنية للطباعة والنشر، القاهرة.
15- فوزي الشربينى، عفت الطناوى (2011): مداخل عالمية فى تطوير المناهج التعليمية على ضوء تحديات القرن الحادى والعشرين، ط2، مكتبة الأنجلو المصرية، القاهرة.
16- فيان عبد الكريم سعيد وآلان خورشيد رفيق (2023):" أثر المحطات التعليمية وفق تمارين مهارية في اكتساب الأداء المهارى للسباحة الحرة للطلاب", مجلة علوم التربية الرياضية، المجلد (16)، العدد (5)، كلية التربية الرياضية، جامعه بابل، العراق.
17- محمد السيد علي (2016): اتجاهات وتطبيقات حديثة في المناهج وطرق التدريس، دار المسيرة، عمان، الأردن.
18- محمد جمعة محمد (2020):"أثر استراتيجية المحطات التعليمية على بعض نواتج التعلم لمقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية"، رسالة دكتوراه، كلية التربية الرياضية بنين، جامعه الإسكندرية.
19- محمد حسن علاوى (2008): مدخل فى علم النفس الرياضي، مركز الكتاب للنشر، القاهرة.
20- محمد حسن علاوى، محمد نصر الدين رضوان (2001): إختبارات الأداء الحركى، ط3، دار الفكر العربى، القاهرة.
21- محمد رمضان النجار (2021):"وحدة تعليمية على استراتيجية تدريس المحطات وتأثيرها على بعض المهارات الحركية والحياتية لتلاميذ الدمج بالمرحلة الإعدادية"، رسالة دكتوراه، كلية التربية الرياضية بنين، جامعه الإسكندرية.
22- محمد صبحي حسانين (2003): القياس والتقويم في التربية البدنية والرياضة، ط4، جـ1، دار الفكر العربي، القاهرة.
23- محمود منسي (2015): التعلم – المفهوم النماذج التطبيقات، مكتبة الأنجلو المصرية، القاهرة.
24- مهدى محمود سالم (2015): تقنيات ووسائل التعليم، ط2، دار الفكر العربى، القاهرة.
25- نادية العفون (2018): الاتجاهات الحديثة في التدريس وتنمية التفكير، ط2، دار الصفاء للنشر والتوزيع، عمان، الأردن.
26- نها السيد درويش (2023):" تأثير استراتيجية المحطات التعليمية الرقمية على تعلم بعض مهارات أداة الحبلومستوى الطموح لدى الطالبات"، مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية، المجلد السادس، كلية التربية الرياضية، جامعه بني سويف.
27- وفيقة مصطفى سالم (2007): تكنولوجيا التعليم والتعلم فى التربية الرياضية، الجزء الأول، منشأة المعارف، الاسكندرية.
ثانياً: المراجع الأجنبية:
28-Abie Gross Feld (1990): Horizontal Bar for (men) gymnastics Federation safety (2sceond) Indianapolisin U. S. A Gymnastics federation.
29-Aydogums, M., Senturk,C., (2019): The Effects Of Learning Stations Technique On Academic Achievement: A Meta-Analyse Study, Research in Pedagogy, Vol.,9, No.,1, p., 1-15.
30-Chambers, D. (2018): .Station Learning: Dose It Clarify Misconceptions On Climate Change And Increase Academic Achievement Through Motivation In Science Education (Unpublished Master’s Thesis). Ohio University, USA.
31-Debraj, Donnelly (2018) :Contemporarymulti – Model Historical Representation and Teaching of Disciplinary Understanding in History ,Journal of International Social Studies ,Vol.,8 , No.,1 , p.,113-133.
32-Gigging, N., et., al., (2020) : Instructional Technology in Higher Education Teaching, Quest (champing, Lii) Vol., 49, No., (3), p., 280- 290.
33-International Gymnastics Federation (2013): 2013–2016 Code of point Men's artistic gymnastics, Switzerland.
34- Jarret,O., & Bulunuz ,N.,(2020):The Effect of Hands- on Learning Stations on Building American Elementary Teacher’s understanding about Earth And Space Science Concepts. Eurasia Journal Of Mathematics, since& Technology Education, 6 (2), p., 85-99 .
35-Jones, D., (2007): The station approach: How to each with Limited resource science Scope. Resarcsm the Journal of science. Vol., 30 ,No.,6,p.,43-59.
36- Judson, E.,(2019): Learning Stations in College Classrooms, College Teaching, Vol., 67, No., 4, p.,250-251.
37-Ocak ,G., (2020): The Effect of Learning Stations on the Level of Academic Success and Retention of Elementary School Students. The New Educational Review, 21 (2), 146-156
38-Soured, H., (2009) : Multimedia Electronic Tools, for Learning Education Technology, May.
39-Wentzel, K., (2010): Social-Motivational Processes and Interpersonal Relationships: Implications for Understanding Motivation at school, Journal of Educational Psychology, Vol.91 No.1, PP.76-97.
40-Westbrook, A., (2011): The Effects of Differentiation Instruction by Learning Styles on Problem Solving in Cooperative Groups, Unpublished Master Thesis, La Grange University, Georgia.