تأثير نموذج دورة التعلم سباعية المراحل علي مستوي اداء الجملة الابتكارية في العروض الرياضية

نوع المستند : البحث الأصلي

المؤلفون

1 استاذ طرق تدريس التربية الرياضيه المفترغ بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية جامعه الزقازيق.

2 استاذ التمرينات والعروض الرياضيه ورئيس قسم نظريات وتطبيقات الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية كلية علوم الرياضة جامعة قناة السويس.

3 باحثة بقسم نظريات وتطبيقات التمرينات والجمباز والعروض الرياضيه. كلية علوم الرياضة جامعة قناة السويس.

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير نموذج دورة التعلم سباعية المراحل علي مستوي اداء الجملة الابتكارية في العروض الرياضية لطالبات الفرقة الرابعة كلية التربية الرياضية - جامعة قناة السويس استخدم الباحثون المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخري تجريبية باستخدام القياس ( القبلي والبعدي) وذلك لملائمتة لطبيعة إجراءات البحث ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث وبلغ قوامها (٦٠) طالبة ، وتم سحب عدد (1) طالبات بالطريقة العشوائية كعينة استطلاعية لإجراء التجربة الإستطلاعية وإيجاد المعاملات العلمية المتغيرات البحث وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية ( ۳۰) طالبة ، تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين إحداهما ضابطة والأخري تجربيبة قوام كل منهما (۱۲) طالبه ، وتوصل الباحثون إلى أن البرنامج التعليمي باستخدام نموذج دورة التعلم سباعية المراحل له تأثير في رفع مستوي اداء الجملة الابتكارية لطالبات الفرقة الرابعة - جامعة قناة السويس وكانت أهم التوصيات استخدام استراتيجية نموذج دورة التعلم سباعية المراحل في تعلم بعض المهارات الخاصة بالتمرينات والعروض الرياضية

الكلمات الرئيسية