تأثير استخدام الموديلات التعليمية بإستخدام الفيديو على مستوى اداء العروض الرياضية المصغرة

نوع المستند : البحث الأصلي

المؤلفون

1 استاذ تكنولوجيا التعليم ورئيس قسم مناهج وطرق التدريس بكلية علوم الرياضة جامعة العريش

2 استاذ التمرينات والعروض الرياضيه ورئيس قسم نظريات وتطبيقات التمرينات والجمباز والعروض الرياضية كلية التربية الرياضية، جامعه قناه السويس

3 باحثه بقسم نظريات وتطبيقات التمرينات والجمباز والعروض الرياضية، كلية التربية الرياضية، جامعة قناه السويس

المستخلص

يهدف هذا البحث في التعرف علي تأثير استخدام المديولات التعليمية باستخدام الفيديو على مستوى أداء العروض الرياضية المصغره لطلاب الفرقة الرابعة كلية التربية الرياضية - جامعة قناه السويس استخدم الباحثون المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي المجموعتين إحداها ضابطة والأخرى تجريبية باستخدام القياس ( القبلي والبعدي) ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من مجتمع البحث ومنع قوامها (۳۰) طالبة ، وقد قام الباحثون بسحب (1) طالبة بالطريقة العمدية العشوائية كعينة استطلاعية الإجراء التجربة الاستطلاعية وإيجاد المعاملات العلمية المتغيرات البحث وذلك أصبحت عينة البحث الأساسية ( ٢٤) طالبة ، تم تقسيمهم عدوانياً إلى مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجربيبة قوام كل منهما (٢٤) طالبة، وتوصلت الباحثة إلى أن البرنامج التعليمي باستخدام المديولات التعليمية (الفيديو) له تأثير في رفع مستوى اداء العروض الرياضية المصغرة الطالبات الفرقة الرابعة - جامعة قناه السويس إسماعيلية وكانت من أهم التوصيات تأثير استخدام المديولات التعليمية باستخدام الفيديو على تعلم بعض المهارات الخاصة بالتمرينات والعروض الرياضية المصغرة

الكلمات الرئيسية